رواية [ نار لا تشتعل ] لـ رالف روتمان

{[['']]}

 
رابط التحميل [ هنــا ]

تمثل الرواية قصة حب ثلاثية الأطراف في زمن لا يخلو من التعقيدات، الأبطال فيها جزء من مجتمع النخبة، كاتب وطالبة دكتوراه وأستاذة جامعية، تتحاور وتتقاطع أقدارهم في ثنايا الحكاية، أما النهاية فقد كسرت كل آفاق التوقعات الممكنة.

ويظهر روتمان من خلالها قدرته على استقصاء النفس البشرية في أعمق صور واقعيتها، التي تنزع بشكل مفرط إلى الأنانية فيصبح الإنسان لا يأبه إلا بملذاته الذاتية، ويتسامى أحياناً في أبهى صور الوفاء وتحمل الخيانة عن حب لا عن غباء، فالحب يغفر حتى الخيانة أحياناً.
 وتأتي الأحداث في إطار تاريخي مهم، يمثل تلك الانعطافة شديدة البروز في التاريخ الألماني بعد هدم جدار برلين وتوحيد البلاد، وبعد عشرين عاماً على ذلك، بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول، إذ لا تزال الفروقات موجودة، ولا تزال عملية الانصهار بين الشرق والغرب تمر بصعوبات عدة. 
كما يتداخل في الرواية الشعري بالتاريخي بالجغرافي، وتتقاطع مستويات شعرية عدة، فالشعرية لا تتبدى فقط من خلال جمالية اللغة التي تنحو نحو المجاز أحياناً، وإنما تتجاوز ذلك إلى شعريات أخرى، شعرية المكان والزمان، والرؤية، وعجائبية الإخلاص في الحب، وجمالية تقديم الروح على مذبح الحب.

يمكنك مشاركة اللعبة مع أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التالي السابق الرئيسية
 
جميع الحقوق محفوضة لموقع مدونة الكتب مستضاف لدى بلوجر
تصميم ماسكوليس تعريب وتطوير عين العرب